وزير الصناعة: اعتماد نمط جديد في التسيير لعودة “ENIE” إلى السوق بقوة

enie algerie

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, اليوم الأربعاء من سيدي بلعباس على ضرورة تحقيق “نهضة” في المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية والنهوض بها لتفرض نفسها من جديد في السوق الوطنية.

وأوضح الوزير خلال زيارة فجائية الى المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية لسيدي بلعباس, أنه “لابد من تنسيق الجهود ما بين مختلف الإطارات المسيرة للمؤسسة من أجل إعادة تنظيمها وضمان تسيير أنجع بما يسمح بتعزيز نشاطات مختلف وحداتها الإنتاجية القادرة على إعطاء القيمة المضافة في السوق الجزائرية”.

وشدد الوزير في هذا السياق على ضرورة “تغيير نمط التسيير التقليدي” بالمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية مع ضمان “مرافقة لها من أجل إعادة بعث إنتاجها وخاصة فيما يتعلق بإنتاج أجهزة التلفزيون التي تشتهر بها منذ نشأتها”, مؤكدا على أهمية “تعزيز وحدات البيع التجارية للمؤسسة وإعادة فتحها عبر كافة ربوع الوطن بعدما توقف نشاطها في الآونة الأخيرة”.

كما دعا عون إلى “تذليل كافة العقبات أمام هذه المؤسسة الوطنية التي تشغل أكثر من 1200 عامل ومرافقتها من أجل إبرام اتفاقيات شراكة مع مختلف المؤسسات الوطنية وحتى الأجنبية من أجل تعزيز قدراتها المالية وضمان استغلال أمثل لمواردها البشرية والمادية”، مشيرا إلى أن “هناك إرادة قوية من طرف مسيري المؤسسة حاليا من أجل النهوض بها وتعزيز مكانتها في السوق الوطنية”.

وأعطى الوزير تعليمات صارمة من أجل إعداد مخطط عمل فعال لاقتحام مجددا للسوق الوطنية والإسراع في الدفع بالبرنامج الجديد للمؤسسة وخاصة فيما يتعلق بإنتاج اللوحات الإلكترونية ضمن الاتفاقية المبرمة مع قطاع التربية الوطنية.

وأكد عون أن “الدولة لن تتخلى على مؤسساتها الاقتصادية وتعمل على مرافقتها لتكون لها قيمة مضافة وتسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني”، مضيفا أنه سيتم إعادة الاعتبار للمؤسسات الصناعية الكبرى على المستوى الوطني من خلال مراجعة نمط التسيير بهدف رفع طاقة الإنتاج والدخول إلى السوق الوطنية بقوة.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى