تمديد إجراء رفع الحجر الصحي عن كافة الولاية لـ 10 أيام

الحجر المنزلي الجزائر

أعلنت الوزارة الأولى عن تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية من فيروس كورونا لمدة 10 أيام ابتداء من الفاتح ديسمبر.

وتتضمن التدابير المعمول بها حاليا، رفع الحجر المنزلي الجزئي عن كافة ولايات الوطن.

وأكدت الوزارة الأولى أن سلسلة تدابير التخفيف التي تم اتخاذها ورفع القيود المفروضة على تنقلات وتجمعات الأشخاص، والتجمعات العائلية والأنشطة التجارية والاقتصادية والاجتماعية، كان ينتظر منها مواصلة التقيد بتدابير الوقاية وارتداء الكمامات، مع تكثيف عمليات التلقيح.

وأكد بيان الوزارة الأولى أنه رغم توفر اللقاح، لا تزال عمليات التطعيم تتم بوتيرة ضعيفة، في وقت يشهد الوضع الوبائي في العديد من مناطق العالم موجة جديدة من الجائحة، بل وحتى انتعاشا مقلقا زاده تفاقما ظهور المتغير الجديد “أوميكرون” الذي بات اليوم يشكل مصدر قلق كبير للمجتمع العلمي.

وفي نفس السياق، أكدت الوزارة الأولى أن اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة كورونا والسلطة الصحية، توصيان بإلحاح بضرورة التحلي بأقصى درجات اليقظة، حيث يتعين على المواطنين تجنب كل تراخ في الامتثال للتدابير الوقائية ومختلف البروتوكولات الصحية، كما تجددان  دعواتهما للإقبال بشكل مكثف على حملات التلقيح المتواصلة في كافة أنحاء التراب الوطني.

كما توصي اللجنة العلمية بإقرار الجواز الصحي للتلقيح كشرط لدخول التراب الوطني ومغادرته، مع العلم أن هذا الإجراء سيتم تنفيذه في الأيام القليلة المقبلة فيما يخص نقل المسافرين عبر الطريق البحري.

وأكد بيان الوزارة الأولى أن السلطات يمكن أن تلجأ إلى إقرار تدابير صحية مكيّفة مع تطور الوضع الوبائي، وخاصة فيما يخص إجبارية التلقيح، وتوسيع الجواز الصحي للتلقيح إلى بعض الأنشطة، وهذا بعد انقضاء فترة العشرة أيام.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى