الخطوط الجوية الجزائرية تطلق أول خط مباشر بين العاصمة وجوهانسبورغ

الجوية الجزائريةأطلقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، مساء اليوم الأحد بمطار هواري بومدين الدولي، أول خط جوي مباشر يربط الجزائر العاصمة بمدينة جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا.

وأشرف وزير النقل، يوسف شرفة، رفقة المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان، على مراسم إطلاق الرحلة الأولى.

وفي تصريح له، اعتبر الوزير أن هذا الخط الجوي الجديد سيساهم في تعزيز علاقات التعاون بين الجزائر وجنوب إفريقيا وخاصة في المجال الاقتصادي، مؤكدا أنه سيكون “إضافة نوعية و هامة لمسار تطوير مخطط النقل الجوي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية و انفتاح الجزائر نحو الدول الإفريقية.

كما ذكر الوزير النقل بالوجهات الإفريقية التي تم فتحها نحو عدد من العواصم كدكار وأبيجان و واغادوغو و نواكشوط و باماكو، و التي مكنت من جعل مطار الجزائر مطارا “محوريا وبوابة عبور نحو إفريقيا والعالم”.

كما أكد أن قطاع النقل يسعى ضمن مخطط تطوير شركة الخطوط الجوية الجزائرية إلى فتح خطوط جوية دولية جديدة، حيث تم فتح خط الجزائر-سان بيترسبورغ بتاريخ 27 جويلية الماضي والإجراءات في مراحل متقدمة جدا للإعلان عن فتح خطوط جوية جديدة نحو دوالا، أديس أبابا ، وأبوجا.

أما فيما يخص فتح خط الجزائر- كراكاس فإنه تبعا للاتفاق الجوي المبرم بين الجزائر وفنزويلا ، فإن هذا الأخير يعرف اللمسات الأخيرة لدخوله حيز الخدمة.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى