إطلاق عملية تسويق سيارات “شيري” الصينية في الجزائر

سيارت شيري الصينية الجزائر

أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، ووزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، على الإطلاق الرسمي لتسويق سيارات علامة “شيري” الصينية.

وبالمناسبة، أكد عون حرص السلطات العمومية على إطلاق صناعة سيارات حقيقية في الجزائر والتي تتجسد كما قال من خلال “جلب إضافة للصناعة الوطنية وتوفير سيارات ذات جودة وبأسعار معقولة”.

وأضاف عون أن 2024 ستكون سنة صناعة السيارات في الجزائر، مشيرا الى وجود “رغبة متنامية من جانب علامات كبرى لصناعة السيارات نتفاوض معها في الوقت الحالي لولوج السوق المحلية”.

كما أكد الوزير أن الطرف الجزائري يتشدد مع شركات تصنيع السيارات لتوفير منتجاتها بأسعار مناسبة، معتبرا أن دخول المصنع “شيري” الصيني الى الجزائر سيساهم في اعادة تموين سوق السيارات في الجزائر بعد عدة سنوات ميزها ضعف العرض بفعل تعليق الواردات.

وتقترح شيري الجزائر من خلال ممثلها في الجزائر “اوتوليدر كومباني” -والمتواجد في 30 ولاية، سبع علامات من أنماط متعددة وبأسعار تبدأ من 1.99 مليون دج.

ومن جانبه، أكد وزير التجارة وترقية الصادرات أنه تم خلال العام الجاري الموافقة على دخول 185500 مركبة للسوق الوطنية في إطار بعث نشاط استيراد السيارات، مؤكدا من جانب آخر على حرص السلطات العمومية وخاصة مصالح الرقابة التابعة لوزارة التجارة على مراقبة أسعار السيارات.

ونوه في ذات السياق بالإجراء الذي اتخذته “شيري” الجزائر بإطلاق نظام معلوماتي يسمح بتتبع أسعار سياراتها على مستوى كافة الموزعين، مشيرا الى وجود إجراءات ادارية وقضائية لمراقبة الأسعار لتفادي بيع السيارات من خلال الوسطاء.

أما مدير عام “أوتوليدر كومباني” أيمن شريط؛ فركز على تطلعات الشركة مستقبلا والتي ستعتزم اطلاق مصنع للسيارات ببرج بوعريريج بطاقة انتاج قدرها 24 ألف وحدة سنويا.

وستنتقل الطاقة الانتاجية للمصنع إلى 100 ألف سيارة خلال العام الثالث من دخولها مرحلة الانتاج مع العمل على خلق منصة للتصدير في الجزائر.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى