“سوناطراك” ترفع سعر النفط الجزائري بـ 5 دولارات للبرميل بداية أفريل

البترول

قررت شركة سوناطراك، رفع سعر البيع الرسمي لخام صحاري بلاند الجزائري بداية من شهر أفريل بخمسة دولارات للبرميل على سعر مزيج برنت، وفق ما أعلنت عنه وكالة “رويترز”.

وقد حددت سوناطراك سعر البيع الرسمي لخام الصحراء للتحميل في أفريل بزيادة خمسة دولارات للبرميل، بعدما كانت تُسعره بزيادة 3.05 دولار للبرميل على سعر برنت للتحميل في شهر مارس.

ووصل سعر خام النفط الجزائري “صحاري بلاند” في تداولات اليوم الثلاثاء، إلى مستوى 118.50 دولار للبرميل، بارتفاع تجاوزت نسبته 06.87 بالمائة.

من ناحية أخرى، ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بأكثر من 2.5 بالمائة، في ظل مناقشات الاتحاد الأوروبي لفرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا تطال صادرات الذهب الأسود.

وأفاد موقع “بلومبرغ” إنه بحلول الساعة 08:32 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.96بالمائة إلى 114.32 دولار للبرميل. فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 2.32 بالمائة إلى 118.30 دولار للبرميل.

وجاء الارتفاع في ظل تقارير أفادت بأن دول الاتحاد الأوروبي تبحث مسألة فرض حظر على استيراد النفط الروسي، وتتخوف أسواق النفط من تراجع معروض النفط في حال فرض هذا الحظر.

وقال إدوارد مويا، المحلل في شركة Oanda، لوكالة “أسوشيتد برس”: “يبدو أن تجار الطاقة أصبحوا أكثر ثقة في أن نقص الإمدادات بات وشيكا”.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى