رئيس الجمهورية يعلن عن انطلاق مشاريع “عدل 3” في 2024

عبد المجيد تبون الجلفة

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجلفة، حيث عاين وأعطى إشـارة انطلاق عدد من المشاريع التنموية.

وفي قلب مدينة الجلفة.. حظي رئيس الجمهورية باستقبال من قبل جموع غفيرة من أعيان ومواطني الولاية.

وقبل انطلاق لقائه مع أعيان وممثلي المجتمع المدني لولاية الجلفة.. وقف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وجدد الرئيس تبون التأكيد على مواقف الجزائر الثابتة حيال القضية الفلسطينية، وقال عن الفلسطينيين ليسوا إرهابيين بل يدافعون عن حقوقهم ووطنهم.

وخلال لقائه مع أعيان وممثلي المجتمع المدني لولاية الجلفة، أعلن رئيس الجمهورية عن الانطلاق في مشاريع سكنات “عدل 3” سنة 2024..

من جانب آخر، أكد رئيس الجمهوريــة عبد المجيد تبـون توجيهه تعليمات لوزير الداخلية لتنصيب واليين منتدبين لـ”مسعــــد” و”عين وسـارة” قبل نهاية السنة.

الرئيس تبون وفي زيارته على الجلفة، عاين محطة نقل المسافرين لخط السكك الحديدية بوغزول – الجلفة – الأغواط، حيث يعتبر هذا الخط شريان الحركية الاقتصادية والتنموية في الجلفة والولايات المجاورة لها.

وطاف رئيس الجمهورية بمختلف أجنحة ومرافق محطة القطار، مشيدا بهذا المكسب الهام الذي أنجز بسواعد جزائرية، كما حث على مواصلة الجهود لإيصال هذا الخط من السكة الحديدية إلى أقصى جنوب البلاد بولاية تمنراست.

ودشن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مركز مكافحة السرطان “المجاهد العقيد أحمد بن شريف”، ووضعه حيز الخدمة..

من ناحية أخرى، أشرف رئيس الجمهورية على تدشين ملحقة كلية الطب بولاية الجلفة، التابعة لكلية الطب بجامعة الجزائر واحد.. حيث استمع لشروحات بحضور الطلبة، حول هذا التخصص الذي أدرج لأول مرة في جامعة الجلفة والذي لقي استحسانا من نخبة الولاية.

ولقد أدرج تخصص الطب لأول مرة بجامعة “زيان عاشور” تطبيقا لالتزامات رئيس الجمهورية لتصبح واقعا يلبي الرغبة الملحة لأبناء المنطقة.

وفي محطة أخرى، أعطى رئيس الجمهورية إشارة انطلاق عملية تشجير نحو 400 ألف هكتار ضمن مشروع إعادة بعث “السد الأخضر”.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى