حجز كميات هائلة من اللحوم الفاسدة في البويرة كانت موجة للتسويق بعدة ولايات

لحوم فاسدة

تمكن عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البويرة من حجز 210,2 قنطار من اللحوم الفاسدة، كان موجهة للتسويق عبر عدة ولايات.

وأوضح بيان لمصالح أمن ولاية البويرة، أن العملية تمت إثر ورود معلومات إلى عناصر ذات الفرقة مفادها وجود مستودع لتخزين المواد الغذائية بأطراف مدينة البويرة مستغل بطريقة غير شرعية.

وبناء على ذلك؛ باشر عناصر الفرقة التحريات التي مكنتهم من تحديد مكان المستودع ومعرفة طبيعة النشاطات المشبوهة التي تتم به.

لحوم فاسدة لحوم فاسدة

وبالتنسيق مع عناصر مصالح مديرية التجارة؛ تنقل المحققون إلى عين المكان أين تبين أن المستودع عبارة عن أربعة غرف تبريد تم العثور بإحداها على كمية هائلة من اللحوم، أحشاء، أطراف الأبقار والأغنام قدرت بعد وزنها بـ 210,2 قنطار في حالة متقدمة من التعفن، مع انعدام أدنى شروط الحفظ.

لحوم فاسدة لحوم فاسدة

لحوم فاسدة

وأكد الطبيب البيطري التابع للمصالح الفلاحية الذي عاين المحجوزات؛ أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، ليتم إنجاز ملف جزائي ضد المخالف المنحدر من إحدى بلديات الولاية والبالغ من العمر 33 سنة، قدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، عن تهمة الغش في البيع، التدليس في مواد صالحة لتغذية الإنسان يعلم أنها فاسدة، تخزين وعرض للبيع والاستهلاك لحوم متأتية من ذبح ممنوع، ممارسة نشاط تجاري قار دون قيد في السجل التجاري.

وبعد تقديم صاحب المستودع أمام الجهات القضائية، تم إصدار أمر بإيداعه الحبس المؤقت.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى