تسويق سيارات “فيات” للجزائريين بأسعار معقولة

سيارات فيات وهران

وقع مجمع “ستيلانتيس” على دفتر الشروط الجديد الخاص بنشاط تصنيع السيارات، وكذا اتفاقية مع الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، وهذا تفعيلا لاتفاقية الإطار الموقعة في 13 أكتوبر الماضي، لإطلاق مشروع لتطوير نشاطات صناعية للسيارات، وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لشركة “فيات”، إحدى العلامات التجارية لمجمع “ستيلانتس”، بالإضافة إلى تطوير شعبة السيارات في الجزائر.

وبالمناسبة، أكد وزير الصناعة أحمد زغدار، أن الهدف من الاتفاقية هو إرساء دعائم صناعة حقيقة للسيارات في الجزائر.

ومن جانبه، قال سمير شرفان، الرئيس التنفيذي للعمليات، STELLANTIS إفريقيا والشرق الأوسط: “نحن نتقدم بشغف وصرامة، ونريد أن نقدم للمستهلكين الجزائريين حلول تنقل حديثة ومستدامة وبأسعار معقولة”.

وسينجز مصنع “FIAT”  في بلدية طفراوي بولاية وهران، على وعاء عقاري مساحته 40 هكتارًا، وآخر مجاور ب 80 هكتارًا يخصص لتوطين الموردين المحليين وشركات المناولة قصد تطوير نظام بيئي حقيقي من خلال مخطط إندماج محلي، ضمن خطة تهدف إلى زيادة مهارات الجهات الفاعلة الموجودة في الجزائر، وإيجاد فاعلين جدد من أجل تحقيق معدلات الاندماج المطلوبة في دفتر الشروط وما بعدها.

وستبلغ الطاقة الإنتاجية الأولية للمصنع 60 ألف سيارة سنويًا اعتبارًا من العام الأول، وستصل إلى 90 ألف مركبة سنويًا.

في خطتها الإستراتيجية 2030، أعلنت STELLANTIS عن طموحها للوصول إلى قدرة إنتاجية تبلغ مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030 في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، وبالتالي تحقيق استقلالية صناعية بنسبة 70٪.

تماشياً مع الخطة الاستراتيجية الإقليمية، يعتمد مشروع العلامة التجارية “FIAT”  في الجزائر على ثلاث ركائز متكاملة:

تطوير نسيج من الموردين ذوي الأداء العالي؛

المساهمة في إنشاء دورات تدريبية عليا ومهنية لصناعة السيارات؛

إنتاج وتسويق وتصدير المركبات للمعايير العالمية.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى