تحالف “أوبك+” يخفض إنتاج البترول بـ 100 ألف برميل يوميا شهر أكتوبر

البترول

قرر تحالف “أوبك+”، خفض إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل يوميا، في شهر أكتوبر المقبل، والعودة إلى مستويات إنتاج شهر أوت.

وشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أعمال الاجتماع الرابع والأربعين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري الثاني والثلاثين لمنظمة “أوبك” وغير “أوبك”، والذي يضم 23 دولة “13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة” الموقعة على إعلان التعاون.

وزير الطاقة عرقاب أوبك

وفي ختام هذه الاجتماعات، أعلن عرقاب أنه بتخفيض الإنتاج بـ 100 ألف برميل يوميا شهر أكتوبر، سيصل الإنتاج الجزائري خلال نفس الفترة إلى 1,057 مليون برميل يوميا.

وزير الطاقة عرقاب أوبك

وأكد عرقاب أن تقلُّبَ أسعار البترول في الأسابيع الأخيرة لم يكن مرتبطًا بتغَير كبير في أساسيات سوق النفط ولكن بمخاوِف مُفْرَطَة من الجهات الفاعِلة في الأسواق المالية، مضيفا أن “التوقُّعات لسوق النفط على المدى القصير غير مُؤَكَّدة بسبب المخاطر المرتبطة بالتباطُؤ في الاقتصاد العالمي وانخفاض الطَّلب القوي على النفط في العديد من البلدان الصناعية والناشِئَة”.

وزير الطاقة عرقاب أوبك

وأضاف وزير الطاقة والمناجم أنه تقرر مواصلة الجهود لضمان إمدادات مستقرة ومنتظمة، مع عقد الاجتماع الوزاري المقبل لأوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة بتاريخ الخامس أكتوبر القادم، وهذا لتقدير وضع السوق واتخاذ القرارات للحفاظ على الاستقرار والتوازن.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى