الوزير الأول: سيتم إطلاق برنامج سكني جديد اسمه “عدل 3”

سكنات عدل

أعلن الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، عن وجود برنامج جديد خاص بسكنات البيغ بالإيجار يحمل تسمية “عدل 3″، وسيتم الشروع فيه بعد استكمال وتسليم العقود للمستفيدين من سكنات “عدل 1 و2”.

وفي تصريح على هامش أشغال الجمعية العامة الاستثنائية لشركة الإسكان والمأوى الإقليمي في إفريقيا (شيلتر- إفريقيا)، كشف الوزير الأول عن إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بتسهيل عملية تمليك سكنات صيغة البيع بالإيجار “عدل” لأصحابها ابتداء من الفاتح من نوفمبر القادم.

وقدمت وكالة “عدل” عرضا عن هذا التطبيق الذي يهدف إلى رقمنة وتسهيل عملية تمليك سكنات البيع بالإيجار لأصحابها.

وفي هذا الصدد، شدد الوزير الأول على ضرورة إطلاق هذا التطبيق في الفاتح من نوفمبر القادم بمناسبة احتفال الجزائر بالذكرى 69 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة.

وخلال العرض الذي قدمه المدير العام لوكالة “عدل”، فيصل زيتوني، تمت الإشارة إلى أنه مع نهاية سنة 2023 سيتم اسكان ما نسبته 92 بالمائة من إجمالي المكتتبين المسجلين في برنامج “عدل 2” لسنة 2013 الذين يبلغ عددهم 563609 مكتتب.

وأضاف مسؤول الوكالة أنه تم صب ما نسبته 98 بالمائة من شهادات التخصيص من برنامج عدل 2013، مشيرا إلى أنه تم الانطلاق في تجسيد 16857 وحدة سكنية الموجهة للمكتتبين الذين قبلت طعونهم.

وخلال مروره بجناح المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، تم الإعلان عن إطلاق قبل نهاية السنة الجارية لمشروعين ضخمين في صيغة السكن الترقوي الحر بكل من الجزائر العاصمة ووهران، حيث ستتكون العمارات من 25 إلى 30 طابقا.

ومن جهة أخرى، دعا الوزير الأول خلال زيارته لجناح الشركة الوطنية للتأمين إلى الترويج أكثر للتأمين العقاري، خاصة السكنات، حيث أن قيمة التأمين للسنة تتراوح بين 3000 و5000 دج فقط، وهو ما يعد فرصة يجب اغتنامها من قبل أصحاب السكنات والاستفادة من التعويضات في حالة السرقة، الحرائق والكوارث الطبيعية.

كما أكد الوزير الأول على دور مكاتب الدراسات والمخابر المتخصصة في مجال البناء، داعيا إياهم إلى تصدير هذه الخدمات إلى الدول الإفريقية وغيرها.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى