الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

قصر الحكومة الوزير الأول

ترأس الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اجتماعا للحكومة خصص لقطاعات النقل والتعليم العالي والتكوين المهني والرياضة.

ودرست الحكومة مشروع مرسوم تنفيذي يحدّد كيفيات تعليم قواعد حركة المرور والوقاية والأمن في الطرق بالمؤسسات المدرسية، قدّمه وزير النقل، حيث يهدف إلى تعميم التربية وثقافة الطرقات لدى الأطفال من خلال إدراج مادة تربوية مخصصة لأمن الطرقات على مستوى كافة الأطوار التعليمية.

وقدّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي عرضا حول التكوين والبحث العلمي في مجال تحلية مياه البحر، مع اقتراح إدراج مسارات تكوينية جديدة على مستوى المؤسسات الجامعية، بغرض التحكم في العمليات التكنولوجية لتحلية مياه البحر ابتداءً من الدخول الجامعي المقبل.

كما قدّم وزير التكوين والتعليم المهنيين عرضا يتضمن إحداث فرع “تحلية مياه البحر” ضمن قائمة عروض التكوين، حيث يكون قصير المدى ويصل إلى 6 أشهر، ويكون موجها للمتحصلين على مستوى السنة الثانية ثانوي.

وفي الأخير، استمعت الحكومة إلى عرض قدّمه وزير الشباب والرياضة، يتعلّق بوضعية الاحتراف في مجال كرة القدم، وآفاق الإصلاحات التي ستتم المبادرة بها ضمن الآلية الرامية للارتقاء به إلى مستوى المعايير والشروط المطلوبة بموجب الإطار التنظيمي الجديد لنظام منح رخصة النادي المحترف، الذي صادق عليه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى