الأمن الوطني: الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة قامت بمعاملات تجارية ضخمة مع شركة خاصة لإنتاج التبغ

الأمن الوطني شبكة إجرامية

تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، مطلع هذا الأسبوع، من معالجة قضية نوعية تتمثل في تفكيك نشاط شبكة إجرامية منظمة، تتكون من 16 شخصا، قامت بمعاملات تجارية ضخمة مع شركة خاصة لإنتاج التبغ، باستعمال سجلات تجارية وهمية، وذلك بتواطؤ بعض الموظفين من بعض الإدارات العمومية وذات الشركة.

التحقيقات المُعمقة في القضية خلُصت إلى لجوء هذه الشبكة الإجرامية الخطيرة، التي يمتد نشاطها لمناطق مختلفة من الوطن، إلى تبييض الأموال عن طريق استثمار العائدات المالية غير المشروعة في اقتناء عقارات داخل وخارج الوطن.

وأسفرت هذه العملية عن ضبط واسترجاع 32 مليار و500 مليون سنتـيم، 22 مركبة من مختلف العلامات، 21300 يورو، 22450 علبة تبغ من مختلف الأنواع، و17000 وحدة من تبغ الترشق أو “الشمة”، إلى جانب 24000 وحدة من ورق التبغ.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تقديم المشتبه فيهم، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس، عن قضية تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لجنح وجنايات الغش والتهرب الضريبي، التزوير واستعمال المزور في محررات تجارية، مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، بالإضافة إلى تبيض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى