استكمال مشاريع التنمية في 12 ألف منطقة ظل عبر الوطن قبل نهاية 2022

وزير الداخلية تقرت

أعلن وزير الداخلية إبراهيم مراد، إحصاء 12 ألف منطقة ظل عبر الوطن، مؤكدا استكمال برنامج رئيس الجمهورية مع نهاية السنة الجارية.

وقال إبراهيم مراد خلال زيارة عمل وتفقد إلى ولاية تقرت، إنه “مع نهاية السنة الجارية، سيتم إنهاء كافة البرامج المخصصة لتنمية 12 ألف منطقة ظل تم إحصاؤها، فيما تم تجسيد عشرات الآلاف المشاريع التي ساهمت في تحسين أوضاع المواطنين”.

وأوضح الوزير أن بعض النقائص سيتم التكفل بها في الإطار العادي لبرنامج كل ولاية، وهذا بعد تحديد الأولويات وتجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالقضاء على مظاهر الحرمان.

وأضاف وزير الداخلية أن استحداث الولايات العشر الجديد مكّن من تقريب مراكز القرار وكل والي مطالب بتسطير استراتيجية لتنمية الولاية التي يشرف عليها، مؤكدا حرص الدولة على مرافقة الولايات الجديدة وتعزيزها بكافة الإمكانيات لتحسين الإطار المعيشي للمواطنين.

من ناحية أخرى، أكد وزير الداخلية أنّ الولايات العشر الجديدة ستكون كاملة الصلاحيات خلال أيام، مضيفا خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية تقرت، أن إنشاء هذه الولايات جاء لتقريب مصدر القرار من  المواطنين.

وحثّ إبراهيم مراد القائمين على شؤون الولايات الجديدة على ضرورة مرافقة وتوفير بيئة استثمارية مشجّعة لفائدة الشباب، بما يسمح لهم باستحداث مؤسسات ومشاريع استثمارية فاعلة ومنتجة في مختلف القطاعات .

وخلال لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني وعدد من المستثمرين، أكّد مرّاد أنّ الدولة حريصة على ضمان بحث المشاريع التنموية لفائدة المواطن أينما وُجد، ومرافقة المستثمرين ودعم الفلاحين.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى