اجتماع الحكومة: مشروع أمر يتعلق بحماية المعلومات والوثائق الإدارية

قصر الحكومة

ترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد اجتماعا لحكومة بتقنية التحاضر عن بعد تم خلاله دراسة مشروعا تمهيدي لأمر، و10 مشاريع مراسيم تنفيذية قدّمها الوزراء المكلفون بالعدل، والطاقة، والثقافة، والصحة.

كما استمعت الحكومة إلى 6 عروض قدمّها الوزراء المكلفون بالرقمنة، والفلاحة، والموارد المائية، والأشغال العمومية، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف باقتصاد الـمعرفة والمؤسسات الناشئة.

وحسب بيان الوزارة الأولى، استمعت الحكومة أيضا إلى عرض قدّمه وزير العدل حول مشروع تمهيدي لأمر يتعلق بحماية المعلومات والوثائق الإدارية الذي يهدف إلى تعزيز حماية وأمن المعلومات المصنفة للدولة ومؤسساتها.

وينص المشروع على تجريم ومعاقبة إفشاء أو نشر المعلومات والوثائق المصنفة، وخاصة من خلال الاستعمال المغرض لتكنولوجيات الإعلام والاتصال

ومن جانب آخر، قدّم وزير الموارد المائية خمسة مشاريع صفقات بالتراضي البسيط مع مؤسسات عمومية من أجل تكملة أشغال وإنجاز مشاريع تدخل في إطار تصفية الـمياه الـمستعملة وتأمين التزويد بالمياه الصالحة للشرب لبعض ولايات الوطن.

وفضلا عن إنجاز 100 بئر إضافية، يهدف هذا المشروع الاستثماري لتأمين تزويد ولايات أم البواقي، باتنة، البليدة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، سيدي بلعباس، قسنطينة، بومرداس، خنشلة، تيبازة، ميلة والنعامة، بمياه الشرب.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى