الواجهةالوطن

حرائق الغابات: إيداع 8 موقوفين من تيزي وزو الحبس المؤقت

شنقريحة تيزي وزو

أعلنت القيادة العامة للدرك الوطني عن إيداع 8 موقوفين من تيزي وزو الحبس المؤقت لتورطهم في قضية حرائق الغابات التي مست عدة مناطق بالوطن، وهذا بعد إحالتهم أمام القطب الجزائي المتخصص بسيدي امحمد في العاصمة.

ويتابع المعنيون بجناية الانخراط والمشاركة في الجمعيات والتنظيمات والجماعات والمنظمات التي يكون غرضها وأنشطتها إرهابية وتخريبية  ووضع النار عمدا في الغابات المؤدي إلى موت عدة أشخاص، وجنحة المساس بوحدة الوطن.

كما يتابع المعنيون بجناية القيام بأفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية، وبعضهم بجنحة تلقي أموال من خارج الوطن في إطار جماعة أو تنظيم قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بأمن الدولة والوحدة الوطنية، تنفيذا لخطة مدبرة داخل الوطن وخارجه.

ويتابع بعض المشتبه فيهم أيضا بجنحة نشر والترويج عمدا لأخبار كاذبة ومغرضة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن العمومي والنظام العام.

وفي نفس السياق، أوضح بيان قيادة الدرك الوطني أن كافة المشتبه فيهم كانوا على اتصال مع رئيس التنظيم الإرهابي “ماك” المدعو فرحات مهني، فيما تبقى التحقيقات متواصلة لتقديم باقي الأطراف المتورطين أمام الجهات القضائية المختصة وكشف كافة المتورطين.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق