الواجهةالوطن

تمديد الحجر المنزلي الجزئي 15 يوما عبر 31 ولاية

الحجر المنزلي الجزائر

أعلنت الوزارة الأولى عن تمديد التدابير المتعلقة بالحجر الجزئي المنزلي 15 يوما بداية من هذا الثلاثاء، حيث حدد توقيت الحجر بالعاشرة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا

ويشمل الحجر 31 ولاية هي الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، ورقلة، وهران، البيض، بومرداس، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.

وتضمنت التدابير الجديدة إعادة فتح أسواق بيع السيارات المستعملة، والقاعات الرياضية ومتعددة الرياضات، ودور الشباب، والمراكز الثقافية والمكتبات.

ومن جانب آخر، تقرر تمديد  إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، وخاصة حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث، وهذا إلى جانب تمديد إجراء السحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر المعمول به.

ودعت الحكومة الـمواطنين إلى الحفاظ على أقصى درجة من اليقظة أمام الخطر الكبير في انتعاش العدوى الذي لا يزال قائما، وبالتالي، ضرورة مواصلة التقيد الصارم بالتدابير المانعة ومختلف البروتوكولات الصحية المعتمدة والمخصّصة لمختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق