تمديد تدابير الحجر المنزلي 15 يوما عبر 40 ولاية

قصر الحكومة

أعلنت الوزارة الأولى عن تمديد التدابير المتعلقة بالحجر الجزئي المنزلي لخمسة عشرة يوما عبر أربعين ولاية، فيما حدد توقيته بالثامنة مساء إلى غاية السادسة صباحا، على أن يدخل حير التنفيذ بداية من هذا الأحد.

وتشمل هذه التدابير ولايات أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، المسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، وأولاد جلال.

وحسب بيان الوزارة الأولى، فلا يخص إجراء الحجر المنزلي الجزئي المناطق المتضررة من حرائق الغابات، ولا يشمل كذلك المواطنين المسخّرين في إطار عمليات مكافحة الحرائق وعمليات الإغاثة والتضامن.

ومن جانب آخر، مددت الوزارة الأولى في إطار التدابير الوقائية، إجراء تعليق نشاط النقل الحضري، والنقل بالسكك الحديدية، ونشاط النقل مابين الولايات خلال أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات المعنية بالحجر الجزئي المنزلي.

كما تم تمديد إجراء غلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة والتي تمثل خطرا واضحا لانتقال العدوى في الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

ويتعلق الأمر هنا بأسواق بيع السيارات المستعملة، القاعات الرياضية ومتعددة الرياضات، دور الشباب، والمراكز الثقافية.

ويمدّد أيضا إجراء تحديد نشاطات الـمقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع المثلجات، بما يجعلها مقتصرة فقط على البيع المحمول، إلى جانب تمديد إجراء غلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة وأماكن التنزه والشواطئ على مستوى الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي المنزلي، مع الإشارة إلى أن غلق الشواطئ يعني كافة الولايات الساحلية

كما يمدّد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، وخاصة حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث، بالإضافة إلى تمديد الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر المعمول به.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى