العالمالواجهة

ليبيا: فوز قائمة محمد المنفي وعبد الحميد دبيبة بانتخابات المرحلة الانتقالية

انتخابات ليبيا

صوت ملتقى الحوار السياسي الليبي لصالح قائمة محمد يونس المنفي وعبد الحميد محمد دبيبة وهذا في الجولة الثانية من انتخابات السلطة التنفيذية الجديدة.

وأعلنت مندوبة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، اليوم، فوز القائمة الثالثة في المرحلة الثانية من الجولة الثانية لانتخاب أعضاء السلطة التنفيذية في ليبيا، ليصبح محمد يونس المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي، وعبد الحميد دبيبه رئيسا للحكومة المقبلة.

وتغلبت قائمة المنفي-دبيبه في الجولة الثانية من التصويت على القائمة الأخرى التي حصلت على 34 صوتا، وهي تضم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا كمرشحين لمنصبي رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء.

وكان كل المرشحين للسلطة التنفيذية الانتقالية في ليبيا قد فشلوا في الحصول على 70 في المائة من الأصوات المطلوبة خلال المرحلة الأولى، لينتقل الاقتراع في جنيف إلى المرحلة الثانية، بنظام القوائم.

وعلقت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، على نتائج عملية التصويت، قائلة إن المجتمع الدولي سيدعم نتائج الانتخابات وسيراقب من تم انتخابه، مضيفة أنه على الحكومة الليبية المقبلة أن تحصل على ثقة البرلمان خلال 21 يوما، كما يجب أن تكون حكومة كفاءات وتمثل الشعب الليبي.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق