الواجهةالوطن

تعديل توقيت الحجر المنزلي في الولايات المعنية

الحجر المنزلي الجزائر

أعلنت الوزارة الأولى عن تعديل في توقيت الحجر المنزلي الجزئي ليصبح من العاشرة ليلا للخامسة صباحا، وهذا بداية من الثالث فيفري.

ويتعلق الأمر بكافة الولايات التسعة عشر التي تشملها تدابير الحجر، وهي باتنة، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سيدي بلعباس، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، وهران، بومرداس، الطارف، تيسمسيلت، عين  تموشنت، وغليزان.

وحسب الوزارة الأولى، فقد تقرر أيضا إعادة الفتح الكلي للقاعات متعددة الرياضات والقاعات الرياضية وأماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه والشواطئ.

كما تقرر تمديد نشاط المتاجر في الولايات المعنية بالحجر، إلى غاية التاسعة مساء ويخص الأمر تجارة الأجهزة الكهرومنزلية والأدوات المنزلية، الديكورات، المفروشات وأقمشة التأثيث، اللوازم الرياضية وتجارة الألعاب واللعب، قاعات الحلاقة للرجال والنساء وتجارة المرطبات والحلويات والمقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع التي تبقى خدماتها مقتصرة على البيع المحمول فقط.

ومن جانب آخر، أجازت السلطات الولائية في جيجل والأغواط إعادة فتح أسواق المواشي، فيما أكدت مصالح ولاية الجزائر أن تراخيص التنقل الاستثنائية السابقة تبقى سارية المفعول دون الحاجة لاستصدار أخرى جديدة.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق