الأخيرةالواجهة

“الفيفا” ترفض ملف ترشح خير الدين زطشي لانتخابات مجلسها

خير الدين زطشي تم رفض ملف ترشح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) خير الدين زطشي لانتخابات مجلس الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا).

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر “مأذون” قوله إن سبب رفض ملف الترشح جاء تبعا لـ”عقوبة انضباطية مدتها 6 أشهر منها 3 نافذة كان تعرض لها زطشي سنة 2016″ على المستوى المحلي حين كان يشغل منصب رئيس نادي بارادو.

وأضاف المصدر أن رئيس الفاف “سيطعن في قرار رفض ترشحه على مستوى المحكمة الرياضية الكائن مقرها بمدينة لوزان (سويسرا) بغرض استرجاع حقه في الترشح”.

“الفاف” تصدر بيانا عن رفض ملف ترشح زطشي

كشفت الاتحادية الدولية لكرة القدم، FIFA ، في وثيقة رسمية عن سبب عدم قبول ملف خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية للترشح لانتخابات المكتب التنفيذي للفيفا.

وأشارت الهيئة إلى أن عدم القبول جاء بناء على عقوبات فرضت سابقا على رئيس الاتحادية الجزائرية من طرف الكاف، بالإضافة إلى عقوبة أخرى تعرض لها حينما كان رئيسا لنادي “بارادو” من طرف الرابطة المحترفة لكرة القدم.

الاحتفاظ بثلاثة مرشحين لعضوية مجلس “الفيفا”

وبعد رفض ترشح زطشي من المنتظر أن يتم الاحتفاظ بثلاثة مرشحين لعضوية مجلس الاتحادية الدولية لكرة القدم بعد شغور منصبين في نهاية عهدة الأربع سنوات للتونسي طارق بوشماوي والمصري هاني أبو ريدة.

والثلاثة أسماء المعنية هي المغربي فوزي لقجع وغوستافو ندونغ (غينيا الاستوائية) والمصري هاني أبو ريدة الذي يتطلع للظفر بعهدة ثانية.

ويطمح زطشي من خلال ترشحه لمجلس الفيفا لكي يصبح ثاني شخصية رياضية جزائرية تنتخب كعضو في مجلس أكبر هيئة كروية عالمية؛ بعد رئيس الفاف السابق محمد روراوة الذي انتخب عضوا في المكتب التنفيذي للفيفا خلال الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) المنعقدة في فيفري 2011 بالخرطوم.

وستجرى انتخابات عضوية مجلس الاتحادية الدولية لكرة القدم على هامش أشغال الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المقررة يوم 12 مارس 2021 بمدينة الرباط المغربية.


 

 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق