الواجهةالوطن

تمديد الحجر 15 يوما والسماح بعودة حركة نقل المسافرين يومي الجمعة والسبت

محلات تجارية مغلقة الحجر

أعلنت الوزارة الأولى عن تمديد إجراءات الحجر الجزئي المنزلي في 34 ولاية، لمدة 15 يوما، ابتداء من الـ 17 ديسمبر، حيث يبقى توقيت الحجر محددا بالساعة الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا.

وتطبع تدابير الحجر على 34 ولاية هي أدرار، والأغواط، وأم البواقي، وباتنة،و بجاية، وبسكرة، والبليدة، والبويرة، وتبسة، وتلمسان، وتيارت، وتيزي وزو، والجزائر.

بالإضافة إلى ولايات جيجل، وسطيف، وقالمة، وعنابة، وقسنطينة، والـمدية، ومستغانم، والمسيلة، وورقلة، ووهران، وإليزي، وبرج بوعريريج وكذا ولايات بومرداس، والطارف، وتندوف، وتيسمسيلت، والوادي، وخنشلة، وسوق أهراس، وتيبازة وعين تيموشنت.

وأشار بيان الوزارة الأولى إلى أن تدابير الحجر لا تشمل باقي الولايات وعددها 14.

ومن جانب آخر.. تقرر الإبقاء على الرحلات الجوية الداخلية من وإلى الولايات الجنوبية للبلاد، وبمعدل 50% من الرحلات نحو الشمال.

كما تقرر أيضا رفع إجراء تعليق أنشطة النقل الحضري للأشخاص العمومي والخاص خلال عطل نهاية الأسبوع في الولايات الـمعنية بإجراء الحجر الجزئي المنزلي، مع تمديد إجراء غلق أسواق بيع المركبات المستعملة لمدة خمسة عشر  يوما، على مستوى كامل التراب الوطني.

ويستمر العمل بإجراء غلق بعض الأنشطة مدة 15 يوما في الولايات المعنية بالحجر، ويتعلق الأمر هنا بالقاعات الرياضية وأماكن التسلية والترفيه ودور الشباب والمراكز الثقافية.

كما يستمر العمل بإجراء غلق منع كل تجمعات الأشخاص مهما كان نوعها والاجتماعات العائلية عبر كامل التراب الوطني، وخاصة حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث مثل التجمعات على مستوى الـمقابر، وهذا بالإضافة إلى منع انعقاد الاجتماعات والجمعيات العامة التي تنظمها بعض المؤسسات.

وأعلنت الوزارة الأولى، عن تعديل فترة الغلق الجزئي لبعض النشاطات التجارية في الولايات المعنية بالحجر، ليصبح الساعة السابعة مساء بدل الثالثة.

ويتعلق الأمر بمحلات الأجهزة الكهرومنزلية والمقاهي والمطاعم ومحلات الإطعام السريع والـمرطبات والحلويات، بالإضافة إلى قاعات الحلاقة للرجال والنساء ومحلات بيع لوزام الرياضة والألعاب وأقمشة التأثيث ومحلات لوازم البيت وأماكن تمركز الأنشطة التجارية.

وتتضمن الإجراءات تمديد تحديد أنشطة الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع، على البيع المحمول فقط.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق