الواجهةالوطن

الحكومة تقر إعانات مالية للمواطنين في إطار محاربة كورونا

قصر الحكومة

أعلنت الوزارة الأولى عن تخصيص إعانات مالية للمواطنين في إطار مكافحة فيروس كورونا، وهذا  طبقا لتوجيهات السلطات القاضية بضرورة دعم ومرافقة المواطنين وخاصة الفئات المعوزة في هذه الأوقات الصعبة.

والإعانات المالية مقررة ابتداء من الفاتح جانفي ولمدة 6 أشهر قابلة للتجديد حسب تطور الوضعية الوبائية، وتتضمن تخصيص 5000 دينار جزائري بالنسبة للتكاليف الملتزم بها بعنوان الفحص بـ”السكانير الصدري” للكشف عن فيروس كورونا، و3500 دينار بالنسبة لتكاليف اختبار الـ PCR.

كما تقرر أيضا تخصيص  إعانة مالية قدرها 1500 دينار بالنسبة للتكاليف الملتزم بها بعنوان إجراء الاختبار السريع للمضادات الجينية للكشف عن فيروس كورونا.

وجاءت هذه القرارات خلال ترأس الوزير الأوّل عبد العزيز جراد مجلسا وزاريا مشتركا خصص لدراسة شروط وكيفيات تحسين تعويض الخدمات الطبية المتعلقة بوباء كوروناـ بمشاركة وزراء الداخلية والمالية والتضامن والتجارة والصحة والعمل، والصناعة الصيدلانية.

وبالمناسبة أكد الوزير الأول أن الهدف الذي تتوخاه السلطات العمومية يتمثل في مساعدة المواطنين على مواجهة التكاليف الملتزم بها في مجال فحوصات جهاز السكانير واختبارات “PCR” واختبار الـمضادات الجينية.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق