الواجهةعالم الرياضة

وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا

مارادونا

أعلن التلفزيون الأرجنتيني ومحامي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا وفاته عن عمر ناهز 60 عاما بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس متأثرا بأزمة قلبية.

وذكرت موقع صحيفة ماركا الإسبانيّة أن مارادونا أصيب بنوبة قلبية صباح اليوم الأربعاء، ونقلت عن صحيفة كلارين الأرجنتينيّة بعض التفاصيل، حيث تعرض مارادونا للأزمة القلبية التي أسفرت عن توقّف في التنفس، وهرعت سيارات الإسعاف إلى منزله في حي سان آندريس ببلدة تيغري، لكنها لم تستطع فعل أي شيء لإنقاذ حياته.

وغادر مارادونا المشفى قبل أسبوعين، وانتقل إلى مركز تأهيل لمعالجة المدمنين على الكحول، حيث خضع لعمل جراحيّ طارئ بسبب تجلّط في الدماغ، وخرج سالما من هذه العمليّة الجراحيّة الصعبة، ولم يُعرف بعد ما إذا كانت الأزمة القلبيّة التي أدت لوفاته من تبعات العمل الجراحي ذاك.

وُلد دييغو آرماندو مارادونا في 30 أكتوبر 1960، ويعتبر من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

بدأت مسيرته الاحترافية مع نادي أرجنتينوس جونيورز، ولعب بعد ذلك في العديد من الأندية العالمية، على غرار بوكا جونيورز وبرشلونة ونابولي وإشبيلية ونيولز أولد بويز.

حقق الراحل مارادونا في مسيرته الكثير من الإنجازات، أبرزها قيادة منتخب بلاده إلى حمل بطولة كأس العالم للمرّة الثانية في تاريخ الأرجنتين، كذلك يعتبر مارادونا معشوقا بالنسبة لجماهير نادي نابولي الإيطالي، إذ قادهم إلى بطولة الدوري الإيطالي لسنتين متتاليتين، خاض مارادونا مع منتخب الأرجنتين 91 مباراة، سجل خلالها 34 هدفا، ولعب في مسيرته الاحترافيّة مع الأندية 491 مباراة، سجّل خلالها 259 هدفا.

وكان مارادونا الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين عام 1986، قد تولى في آخر أيامه تدريب نادي كروي في مدينة لابلاتا الأرجنتينية، فيما كان آخر ظهور علني له خلال عيد ميلاده الستين الجمعة الماضي قبل مباراة فريقه في الدوري ضد باتروناتو.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق