تكنولوجيا واتصالات

الجيش الأمريكي يقر بشراء بيانات تطبيقات إسلامية شهيرة

Muslim Pro مسلم برو

أقرّ الجيش الأمريكي، الثلاثاء، بشراء بيانات تحديد المواقع من تطبيقات هواتف محمولة بينها إسلامية تم تنزيلها ملايين المرات حول العالم.

جاء ذلك في تصريح صحفي لمسؤول بقيادة العمليات الخاصة للولايات المتحدة، وهي تابعة للجيش وتركز على مكافحة الإرهاب، نقلته وسائل إعلام دون الكشف عن اسمه.

وقال المسؤول العسكري: إن “البيانات يتم شراؤها لمساعدة الولايات المتحدة في عملياتها بالخارج”.

وجاء هذا الاعتراف إثر كشف تقرير تحقيقي جديد أن الجيش الأمريكي يشتري بيانات تحديد المواقع من تطبيقات هواتف محمولة، مثل تطبيق “مسلم برو” الشهير.

وأجرت التحقيق مجلة “ماذر بورد” الإلكترونية، المملوكة لـ”إعلام فايس” وهي شركة بث ووسائط رقمية كندية أمريكية.

وتبين وفق التحقيق أنه من بين أشهر تلك التطبيقات المستهدفة تطبيق “مسلم برو”، وهو تطبيق يذكّر المستخدمين بمواعيد الصلاة ويحدد اتجاه القبلة، وقد تم تنزيله أكثر من 98 مليون مرة حول العالم.
وادان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” بشدة استخدام حكومة واشنطن للبيانات الشخصية من التطبيقات الدينية الشهيرة، لاستهداف المسلمين في جميع أنحاء العالم.

ودعا المجلس إلى تحقيق في الكونغرس حول المراقبة المحتملة غير المبررة للمسلمين الأمريكيين، محذراً المجتمع المسلم من استخدام “تلك التطبيقات المستهدفة”.

وتابع “كما نشجع المسلمين الأمريكيين على التوقف عن استخدام هذه التطبيقات ما لم تُنهِ الشركات تماماً استخدام الوكالات الحكومية لبياناتها”.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق