الواجهةالوطن

استئناف محاكمة عبد المومن خليفة في مجلس قضاء البليدة

عبد المومن خليفة

استأنفت محكمة جنايات مجلس قضاء البليدة جلسات محاكمة مالك “مجمع الخليفة” عبد المومن خليفة، وهذا بعد قبول المحكمة العليا لطلب النقض في الأحكام السابقة الصادرة سنة 2015.

ويمثل المتهم الرئيسي إلى جانب 11 متهما آخرا، بتهم تتعلق أساسا بجناية تكوين جمعية أشرار والتزوير في محررات رسمية واستعمال المزور وجنحة السرقة المقترنة بظرف التعدد والنصب والاحتيال وخيانة الأمانة والرشوة والتزوير في محررات مَصرفية والإفلاس بالتدليس.

وكانت محكمة جنايات مجلس قضاء البليدة أدانت عبد المؤمن خليفة في جوان 2015 بالسجن 18 سنة نافذة وغرامة مالية قدرها  مليون دينار، مع مصادرة كافة أملاكه.

للإشارة توبع في قضية الخليفة 71 متهما بعد وفاة 5 ممن قاموا بالطعن أمام المحكمة العليا في قرارات محاكمة سنة 2007، علما أن عدد الشهود في القضية فاق الـ300 إلى جانب الطرف المدني والضحايا.

وسلم عبد المومن خليفة إلى الجزائر من طرف السلطات البريطانية في ديسمبر2013 حيث تم هذا التسليم طبقا للإجراءات القانونية وأحكام المعاهدة القضائية بين الجزائر والمملكة المتحدة التي دخلت حيز التنفيذ سنة 2007 وإثر نفاذ جميع الطعون لدى القضاء البريطاني والقضاء الأوروبي.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق