الواجهةالوطن

وزير الصناعة: استيراد السيارات الأقل من 3 سنوات جُمد لكنه لم يُلغ

استيراد السيارات

أكد وزير الصناعة أنه لم يتم إلغاء استيراد السيارات أقل من 3 سنوات، موضحا أنه سيتم السماح بالعملية فور توفّر الشروط اللازمة لذلك والتي قدرها بـ 3 أو 4 سنوات.

الوزير فرحات آيت علي براهم وخلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، أعلن أن هناك شبكات وعصابات منظمة تنتظر جمع “الخردة” لتوجيهها إلى السوق الجزائرية.

وبخصوص استيراد السيارات الجديدة قال وزير الصناعة إن الأمر متوقف على مطابقة ملفات المتعاملين لدفتر الشروط الجديد، مشيرا إلى أن أبواب التسجيل في هذه الشُعبة لن تغلق.

وعن الاستثمار في مجال تصنيع المركبات، قال آيت علي إن الجزائر لديها كل الإمكانيات لاستقطاب صناعة المركبات بكل أنواعها مضيفا أن الصناعات الميكانيكية تعتبر أولوية بالنسبة للجزائر.

وفي حديثه عن اللقاء الذي جمعه مؤخرا بممثلي علامة “فولسفاغن” الألمانية، أكد الوزير أن هذه المؤسسة أعربت عن رغبتها في تجسيد مشروع صناعي يتماشى مع الشروط الجديدة للدولة الجزائرية مع نسبة إدماج تصل إلى 30 بالمائة.

وأكد الوزير أن قانون الاستثمار الجديد سيكون أكثر شفافية في دراسة ملفات المستثمرين و سيمنح  صلاحيات أكبر للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بالإضافة إلى إدراج سلم تقييمي يتم وفقه منح الامتيازات والاعفاءات.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق