اجتماع الحكومة: تعديل دفاتر الشروط الخاصة بـ”الجيل الرابع” بالنسبة لـ”جيزي” و”أوريدو” و”موبيليس”

قصر الحكومة الوزير الأول

ترأس الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن اجتماعًا للحكومة خصص لقطاعات البريد والـمواصلات السلكية واللاسلكية، والصحة، والعدالة والتجارة.

وتم خلال الاجتماع تقديم ثلاثة مشاريع مراسيم تنفيذية تتضمن الـموافقة على تعديلات دفاتر الشروط الملحقة بالمراسيم التنفيذية 16 ـ 236 و16 ـ 236 و16 ـ 237، الـمؤرخة في 04/09/2016، والـمتضمنة الـموافقة على رخص إقامة شبكات عمومية للمواصلات اللاسلكية النقالة من الجيل الرابع واستغلالها وتوفير خدمات المواصلات اللاسلكية للجمهور، الممنوحة لشركات “اتصالات الجزائر للهاتف النقال، والوطنية لاتصالات الجزائر، وأوبتيموم تيلكوم الجزائر”.

وأوضح بيان للوزارة الأولى أن التعديلات المدخلة على دفاتر الشروط المعنية، تهدف إلى رفع قدرات شبكة الجيل الرابع من خلال تخصيص موارد ذبذبات إضافية، مع إدماج مبلغ الإتاوة السنوية للتسيير وكذا تخصيص هذه الذبذبات الإضافية ومراقبتها.

وعقب هذا العرض، ذكّر الوزير الأول بضرورة حمل الـمتعاملين الذين ينشطون في هذا الـمجال، على احترام التزاماتهم إزاء الزبائن، وبالأخص من حيث جودة الخدمات وتحسين التغطية، سواء على مستوى الـمدن أو في الـمناطق النائية.

وفي مجال الصحة، تم تقديم مشروعي مرسومين يحددان مهام وتنظيم وسير المعاهد الوطنية للتكوين العالي الخاصة بشبه الطبي والقابلات، حيث يتكفل المعهدان بضمان التكوين العالي لشبه الطبيين والقابلات والتكوين المتواصل لهؤلاء المستخدمين وتحسين مستواهم، وكذا إنجاز نشاطات البحث الـمتعلقة بموضوعها.

وقصد تمكين هذه الـمعاهد من أداء مهامها، سيتم تزويدها بتنظيم يشتمل خصوصا على مجلس إدارة ومجلس علمي.

وفي مجال العدالة، قدم وزير العدل، عرضا يتعلق بالمسعى المقترح لتنفيذ إجراء تجريم تصدير الـمنتوجات واسعة الاستهلاك التي تستفيد أسعارها من دعم الدولة، وكذا منع استيراد تلك التي يتم تصنيعها محليا.

وفي مجال التجارة، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير القطاع حول ضبط عمليات توزيع حليب الأكياس، من خلال وضع خريطة جديدة للتوزيع بما يسمح بتحسين شبكة توزيع هذه الـمادة مع مراعاة الكثافة السكانية واحتياجات المستهلكين.


 

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى