الواجهةالوطن

وزير الصحة: العودة إلى الحجر غير واردة حاليا

وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد أن العودة إلى الحجر الصحي غير واردة حاليا، مشيرا إلى إمكانية اللجوء إلى هذا الإجراء في المناطق التي تشهد انتشارا كبيرا لحالات العدوى بفيروس كورونا.

وأضاف بن يوزيد “أن العودة إلى الحجر الصحي غير واردة حاليا، إلا أن لدينا تعليمات بأنه إذا عرفت ولاية أو بلدية أو دائرة انتشارًا كبيرًا للفيروس، قد يمثل تهديدًا صحيًا للمواطنين، فإنه من غير المستبعد أن تفرض الوزارة الأولى حجرا صحيا يستهدف المناطق التي تشهد ارتفاعا كبيرا لحالات الإصابة بفيروس كورونا، لكننا لا نرغب في الوصول إلى ذلك”.

وأكد بن بوزيد في ندوة صحفية على هامش حفل استلام هبة لأطقم طبية موجهة للمرضى المصابين بفيروس كورونا أقيم بمقر دائرته الوزارية؛ أنه لن يشجع هذا الإجراء الذي سبق تطبيقه قبل رفعه.

وأقر وزير الصحة “بتزايد حالات العدوى في الجزائر على غرار بقية العالم حيث أن ارتفاع الحالات أكبر بكثير”، مرجعا هذا الوضع إلى أسباب متعددة، خاصة منها “عدم احترام تدابير الوقاية والحماية”، مشيراً إلى أن “عدد حالات العدوى يتطور مع تزايد عدد الاختبارات”.

وقال وزير الصحة “ما يشغلنا أكثر هو الوفيات.. ولحسن الحظ نحن نسجل حالات أقل مما سجلناه في البداية حيث أحصينا آنذاك 30 حالة وفاة.. هذا رغم تسجيلنا أزيد من 400 حالة عدوى في اليوم بفيروس كورونا.. كما أننا نعمل على علاج مرضانا للحيلولة دون موتهم بسبب الفيروس”.

وفي رده على سؤال عن الاختبارات التي تعتمد على السكانير؛ نفى وزير الصحة أي منع لاستخدام هذه الوسيلة التي وصفها “بغير الموثوقة تماما، داعيا إلى تفضيل الفحوصات الطبية بدلاً من ذلك.

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق