الواجهةالوطن

185 إصابة و7 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

وزارة الصحة: المواطنون لم يلتزموا بقواعد الحجر الصحي وخاصة في رمضان

وزارة الصحة كورونا

سجلت 185 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5182 حالة موزعة على 48 ولاية.

كما سجلت 7 وفيات جديدة، منها 2 في بجاية، وواحدة بكل من البليدة وبرج بوعريريج وتيبازة وتلمسان وورقلة، ليصل الإجمالي للوفيات إلى 483.

وأوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 2323 منها 126 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 56 بالمائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما تمثل نسبة 65.5 بالمائة من الوفيات فئة الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 سنة فما فوق.

وأضاف الدكتور فورار أن 19 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة اليوم، فيما سجلت 20 ولاية ما بين حالة واحدة و5 حالات و9 ولايات أخرى سجلت بها أكثر من 5 حالات.

وقد سجلت ولايات البليدة، الجزائر، وهران، عين الدفلى وقسنطينة وتلمسان أكبر عدد للحالات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد ارتفع عددها إلى 8706 وتشمل 3569 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري (PCR) و5137 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 16 مريضا في العناية المركزة.

وأكد الدكتور فورار أن المواطنين لم يلتزموا بقواعد الحجر الصحي، وخاصة خلال رمضان إضافة إلى عدم احترام التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.

قال المتحدث إن تهاون المواطنين في تطبيق الإجراءات الوقائية  المفروضة بإمكانه المساهمة في تفاقم الجائحة، مضيفا أن التحلي باليقظة وروح المسؤولية الفردية والجماعية يبقى الحل الأمثل لمجابهة هذه الأزمة إلى غاية تخفيف إجراءات الحجر الصحي.


اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق