الواجهةالوطن

129 حالة مؤكدة و4 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

كورونا الجزائر

سجلت 129 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3256 حالة مؤكدة موزعة على 47 ولاية.

كما سجلت 4 وفيات جديدة بكل من ولايات تيزي وزو وتيبازة والمسيلة وسيدي بلعباس ليصل إجمالي الوفيات إلى 419 حالة.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا في الجزائر، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 1479 من بينها 71 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 54 بالمائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وفي ما يخص إجمالي الوفيات، أوضح الدكتور فورار أن 65 بالمئة من حالات الوفاة تخص الفئة العمرية 65 سنة فما فوق.

وأشار المتحدث إلى أن 27 ولاية لم تسجل بها أي حالة مؤكدة اليوم السبت، فيما سجلت 8 ولايات أخرى ما بين حالة واحدة وثلاث حالات، مع الإشارة إلى أن 12 ولاية سجلت بها أكثر من أربع حالات.

 وفي ما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 5644 وتشمل2077 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و3567 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، بينما يتواجد 34 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وشدد الدكتور فورار على ضرورة مواصلة الالتزام باحترام الحجر المنزلي خلال الشهر الكريم للحد من انتشار الوباء “رغم التفاؤل بنتائج التدابير الوقائية والعلاجية بالمصالح الاستشفائية”.

ودعا المتحدث كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة إلى التقيد بتوصيات ونصائح أطبائهم وتفادي التجمعات والزيارات غير الضرورية حفاظا على صحتهم وسلامتهم.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق