الواجهةالوطن

كورونا في الجزائر: 120 إصابة و8 وفيات جديدة

وزارة الصحة

سجلت 120 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال الــ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3127 حالة مؤكدة  موزعة عبر 47 ولاية.

كما سجلت 8 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 415 حالة.

وكشف الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي، أن الوفيات الجديدة سجلت بكل من الجزائر العاصمة (5 حالات) وحالة واحدة بكل من المدية، تيبازة وورقلة، مؤكدا أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 1408 من بينها 53 تماثلت للشفاء خلال الـــ 24 ساعة الماضية.

وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 54 بالمائة من مجموع حالات الإصابة، فيما تمثل الفئة العمرية لـ 60 سنة فيما فوق 65 بالمائة من مجموع الوفيات.

كما أشار المتحدث إلى أن 21 ولاية لم تسجل أي حالة مؤكدة اليوم، فيما سجلت 17 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة وثلاث حالات، مع الإشارة إلى أن 9 ولايات سجلت بها أكثر من أربع حالات، حيث سجلت ولايات البليدة، تيارت وبسكرة أكبر عدد للحالات خلال الــ 24 ساعة الأخيرة.

وبخصوص الحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 5433 وتشمل 1952 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 3481 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 36 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وذكر الدكتور فورار بأنه تم خلال الأيام الأخيرة وقبل حلول شهر رمضان الكريم، تسجيل “نقص في التوعية واليقظة عند اقتناء الاحتياجات اليومية للمواطنين، مما قد يسهل انتشار الوباء”، مشددا بالمناسبة على ضرورة “تجنب التجمعات والزيارات العائلية مع الاحترام الكامل للحجر المنزلي”.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق