الواجهة

وزير الصحة: عقار “كلوروكين” متوفر في الجزائر وأكد فعاليته

وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد

أكد وزير الصحة أن الوفيات بسبب “كورونا” في منحى تنازلي، وأن 40 مريضا فقط يتواجدون بالعناية المركزة.

ويرى وزير الصحة، الذي تحدث خلال جلسة استماع بمجلس الأمة اليوم، أن هناك بعض الوفيات لم يخضع أصحابها للاختبار قد يكون سببها “كورونا”، مبرزا أن إجراءات الحجر الصحي بحاجة إلى صرامة وتوعية أكثر لاحترامها.

ومن جانب آخر، أكد الوزير عبد الرحمن بن بوزيد أن عقار “كلوروكين” متوفر في الجزائر، وأن المعلومات حول هذا الوباء تتغير لحظة بلحظة، مشددا على أن الأطباء الذين تتواصل معهم الجزائر أكدوا نجاعة هذا الدواء، وأن أزيد من 4000 شخص خضعوا لبروتوكول العلاج الجديد

كما تحدث البروفيسور بن بوزيد، عن حالة الخوف التي سادت خلال الأيام الأولى لانتشار الوباء بالجزائر، بالنظر إلى وضعية المنظومة الصحية والإمكانيات القليلة مقارنة بإيطاليا مثلا.

وقال وزير الصحة هنا، إن وباء “كورونا” كشف كفاءات كبيرة يزخر بها الوطن ويمكن الاعتماد عليها في إصلاح المنظومة الصحية بعد الأزمة، مشيرا إلى أن التحفيزات التي قدمها رئيس الجمهورية وزيارته الميدانية للمستشفيات أعطت دفعا في نفسية مهنيي قطاع الصحة.

من ناحية أخرى، أكد وزير الصحة أن منحة العدوى يستفيد منها جميع منتسبي قطاع الصحة، لكن العلاوة التي أقرها رئيس الجمهورية لن يستفيد منها سوى أولئك الذين واجهوا الوباء، لأن هناك من اختار أخذ عطلته السنوية في هذه الفترة ولا يمكن أن يتحصل على علاوة.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق