أحوال الناسالأخيرة

“كلونديستان” شاب من مستغانم يحرق نفسه أمام مركز للشرطة

شاب مستغانم يحرق نفسه.

أقدم شاب من ولاية مستغانم اليوم على محاولة حرق نفسه عبر صب مادة سريعة الالتهاب على جسده أمام مركز للشرطة قبل أن يتمكن رجلا أمن بالزي المدني من إنقاذه.

وتم تداول فيديو الشاب على “فيسبوك”، فيما قدمت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها، توضيحات بشأن الحادثة التي وقعت صباح اليوم.

وجاء في البيان “تم بتاريخ اليوم 19 أفريل 2020 تداول مقطع فيديو عبر شبكة الفايسبوك وبعض المواقع الإلكترونية، يُظهر شخصا يحمل في يده قارورة من سائل سريع الالتهاب، مهددا بإضرام النار بجسده، وذلك بساحة عمومية ببلدية حجاج دائرة سيدي لخضر بولاية مستغانم”.

وأوضح البيان أن “القضية تعود لتاريخ 19 أفريل 2020 في حدود الساعة 10:30 دقيقة، وعلى إثر دورية لعناصر الشرطة لفت انتباههم تواجد ثلاثة أشخاص على متن نفس المركبة على مستوى محطة نقل المسافرين، حيث بعد التحري معهم تبين أن صاحب السيارة يمارس نشاط تجاري غير مرخص، يتمثل في نقل الأشخاص بطريقة غير شرعية، مع مخالفة أحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-69 الصادر بتاريخ 21 مارس 2020 المتضمن تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا، حيث تمّ تطبيق الإجراءات القانونية المتعلقة بهذه المخالفة”.

وأضاف بيان المديرية العامة للأمن الوطني، أنه “في حدود الساعة الـ 10 و45 دقيقة تقدم الشاب سالف الذكر إلى محيط مقر الأمن الحضري أين قام برش نفسه بمادة سريعة الالتهاب مهددا بإضرام النار في نفسه بغرض الضغط على أفراد الشرطة لاسترجاع وثائق المركبة، ورغم المحاولات العديدة من طرف شرطيين بالزي المدني لإقناعه بالعدول عن هذا الفعل، إلا أنه قام بإضرام النار بجسمه، ليسارع الشرطيان بعدها إلى التدخل حيث تمكنوا من إخماد النار، ما مكن من إنقاذ حياته وتحويله على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة الإستشفائية بسيدي علي، أين تلقى الإسعافات الأولية، حيث أن حالته الصحية بعيدة عن الخطر.. وقد تم إخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا بالوقائع”.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق