الواجهةالوطن

فيروس كورونا في الجزائر: تسجيل 69 حالة مؤكدة و20 وفاة جديدة

حصيلة كورونا في الجزائر

سجلت 69 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1983 حالة مؤكدة.

كما سجلت 18 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 313 حالة.

وأوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية للفيروس، أن الوفيات الجديدة موزعة عبر عشر ولايات، ويتعلق الأمر بكل من الجزائر العاصمة (4 حالات) والبليدة (4) وسيدي بلعباس (4) وقسنطينة (2) وحالة واحدة في كل من معسكر والبويرة ومستغانم وبرج بوعريرج وغرداية وأم البواقي، ليبلغ عدد الوفيات 313 حالة موزعة عبر 37 ولاية.

وقد تم تسجيل الحالات المؤكدة عبر 47  ولاية، علما أن 28 ولاية لم تسجل بها أي حالة اليوم و13 ولاية سجلت بها ما بين حالة واحدة وثلاث حالات.

وحسب الإحصائيات المقدمة، فان 42 بالمائة من إجمالي الحالات المؤكدة هم أشخاص يبلغ عمرهم 60 سنة فما فوق في حين أنه من ضمن مجموع الوفيات 74 بالمائة يبلغ عمرها 60 سنة فما فوق.

من جانب آخر، أكد الدكتور فورار أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء “يزداد كل يوم ليصبح 601 حالة 59 بالمائة منها بكل من الجزائر العاصمة والبليدة”.

وأضاف الدكتور فورار أنه منذ ظهور الوباء تم استشفاء 2999 شخص ما بين حالات مؤكدة ومشتبه فيها وهو ما يمثل استغلال 40 بالمائة من الأسرة المتوفرة. كما تم استشفاء 203 مرضى في العناية المركزة ما يمثل 16.6 بالمائة من مجموع الأسرة المتوفرة.

وفي الأخير، ذكر الدكتور فورار بالتدابير الوقائية والعلاجية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن “الاحترام الصارم لشروط النظافة الفردية والجماعية والحجر المنزلي من طرف كل المواطنين وفي كل الولايات يبقى أساسيا”.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق