الواجهةالوطن

اللواء شنقريحة: الجيش جاهز لمساندة المستشفيات المدنية في مواجهة كورونا

سعيد شنقريحة

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اللواء السعيد شنقريحة، إن الصحة العسكرية اليوم، تؤدي دورها كاملا غير منقوص، ولم تدخر أي جهد من أجل ضمان التغطية الصحية للمواطنين وخاصة منهم المتواجدون على مستوى المناطق المعزولة والحدودية.

تصريحات اللواء شنقريحة جاءت خلال زيارته إلى الناحية العسكرية الأولى قصد المتابعة الميدانية للتدابير المتخذة لمواجهة وباء كورونا، حيث أكد بالمناسبة الاستعداد التام لقطاع الصحة العسكرية، لإسناد المنظومة الصحية الوطنية، إذا تطلب الأمر ذلك، وهذا وقوفا إلى جانب الشعب في ظل أزمة وباء كورونا.

وأوضح اللواء شنقريحة، أن الصحة العسكرية لها خبرة طويلة في مواجهة الأزمات، والكوارث الطبيعية، مضيفا أن الأمن الصحي هو جزء من الأمن العام بمفهومه الشامل.

واستهل اللواء سعيد شنقريحة زيارته، من المركز الجهوي الطبي الجراحي بالبليدة، حيث وقف بمركز العزل الصحي، على مختلف الإجراءات المتخذة للتكفل الصحي بالأفراد العسكريين المصابين بالفيروس، وكذا التدابير الاحترازية لحماية الطاقم الطبي العامل في الصفوف الأولى والمحتك مباشرة بالمرضى.

وأسدى اللواء شنقريحة لمختلف الإطارات والمسؤولين، جملة من التعليمات والتوجيهات الرامية إلى التصدي الفاعل لوباء كورونا والحيلولة دون انتشاره في صفوف الجيش الوطني الشعبي.

المحطة الثانية للزيارة كانت المستشفى المركزي للجيش بعين النعجة في العاصمة، أين وقف اللواء شنقريحة، على آخر الإجراءات والتدابير المتخذة للتكفل التام بالمصابين بوباء كورونا من المستخدمين العسكريين وذوي حقوقهم، كما عاين اللواء مختلف التجهيزات الحديثة والوسائل الطبية التي يحوزها المستشفى.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق