الواجهةالوطن

57 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر.. والحصيلة 511 و31 وفاة

وزارة الصحة كورونا

تم تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع العدد الإجمالي إلى 511 حالة مؤكدة، فيما سجلت حالتا وفاة جديدتان ليصبح عدد الوفيات 31 حالة.

وأوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا البروفيسور جمال فورار أن حالة الوفاة الأولى سجلت بولاية تيزي وزو وهي لرجل عمره 75 سنة ومغترب بفرنسا، فيما سجلت الحالة الثانية بولاية عين الدفلى وهي لرجل يبلغ من العمر 64 سنة وكان في احتكاك مع رعية إيطالي، فيما بلغ عدد الحالات التي امتثلت للشفاء 31.

وأعلن فورار أن المجموع الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة يتوزع على 36 ولاية، في حين أحصت البليدة لوحدها 220 حالة؛ أي ما يعادل 43 بالمئة من مجموع الإصابات المؤكدة، علما أن 81 بالمائة من مجموع الحالات المسجلة متواجدة على مستوى 9 ولايات.

وتتوزع الحالات حسب الجنس، على 278 رجل و233 امرأة، علما أن عدد الوفيات المسجلة موزعة عبر 12 ولاية منها 65 بالمائة في 4 ولايات هي البليدة والجزائر العاصمة وتيزي وزو، وقسنطينة.

وفي الختام، دعا جمال فورار المواطنين إلى ضرورة “احترام توصيات الخبراء المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والبيئية بالإضافة إلى شروط الحجر الصحي لتفادي أي عدوى بفيروس كورونا”.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق