الوطن

كورونا في الجزائر: ارتفاع عدد المصابين إلى 201 و17 حالة وفاة

كورونا الجزائر

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر إلى 201 حالة مؤكدة منها 110 سجلت في ولاية البليدة لوحدها أي ما يمثل نسبة 55 بالمائة من عدد المصابين.

وكشفت لجنة متابعة تفشي وباء كورونا في حصيلة جديدة عن ارتفاع في عدد الوفيات أيضا، حيث وصل إلى 17 حالة منها 8 في البليدة، وحالتين جديدتين سجلتا في ولاية خنشلة وبجاية، وتعودان لمغتربين في فرنسا يبلغان من العمر 82 و85 سنة.

وبهذا تكون الجزائر قد أعلنت عن 60 إصابة جديدة في يوم واحد، حيث أشارت حصيلة الأمس إلى 15 حالة وفاة بالفيروس و139 إصابة مؤكدة.

وقال الناطق الرسمي باسم لجنة متابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر البروفيسور جمال فورار إلى الحالات الجديدة كلها عادية ولا تدعو للقلق، مضيفا أن متوسط عمر الوفيات هو 67 سنة وكلها حالات كانت تعاني من أمراض مزمنة.

وأضاف فورار أن هناك 340 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا تتواجد حاليا بالمستشفيات في انتظار صدور نتائج التحاليل الخاصة بها، كما هناك 23 حالة امتثلت للشفاء وغادرت المستشفى.

ودعا ممثل وزارة الصحة المواطنين إلى التزام بيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، واقتصار هذا الخروج على فراد واحد من العائلة فقط تفاديا لانتشار العدوى.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق