الواجهةالوطن

حصيلة جديدة لكورونا في الجزائر: 139 إصابة مؤكدة و15 وفاة

كورونا الجزائر

أعلنت لجنة متابعة ورصد وباء كورونا في الجزائر في حصيلة جديدة عن تسجيل 139 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا مع ارتفاع الوفيات إلى 15.

وحسب تصريح الناطق الرسمي باسم اللجنة ومدير الوقاية بوزارة الصحة البروفيسور جمال فورار، فقد تماثلت 22 حالة للشفاء، و34 حالة مشتبه في إصابتها متواجدة في مختلف المستشفيات عبر الوطن، ومتوسط عمر حالات الوفيات من 64 سنة، وكلهم يعانون من أمراض مزمنة. وبالنسبة للبليدة، فقد ارتفع عدد المصابين فيها إلى 78 حالة مع 8 وفيات.

وقبل هذا، أعلن المركز الإستشفائي الجامعي بوهران، عن تسجيل، 5 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا COVID19 في وهران، ليصل العدد الإجمالي للمصابين بالولاية إلى 6 حالات.

وتعود الحالات المسجلة لمواطنين عادوا كلهم مؤخرا من الخارج إلى أرض الوطن، ويتعلق الأمر بمواطن يبلغ من العمر 28 سنة وزوجته البالغة من العمر 20 عادا مؤخرا من مدينة أليكانت الإسبانية. والحالة الثالثة تعود لمواطن يبلغ من العمر 78 سنة قادم من فرنسا.

أما الحالة الرابعة فتعود لمواطن يبلغ من العمر 49 سنة كان في الحجر الصحي بمركب الأندلسيات. والحالة الخامسة تعود لشاب يبلغ من العمر 21 سنة أتى من خارج الوطن مؤخرا.

وأكد بيان المركز الإستشفائي الجامعي بوهران أن المصابين تم وضعهم في جناح الحجر الصحي بمصلحة الأمراض المعدية، فيما اتخذت إجراءات احترازية بخصوص الطاقم الطبي وشبه الطبي العامل بجناح الحجر الصحي.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق