الواجهةالوطن

وزير الصحة: نملك 400 سرير إنعاش فقط!

المستشفى إنعاش الجزائر

دعا وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، المواطنين خاصة منهم الأطفال والمسنين للبقاء في منازلهم وعدم مغادرتها بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال بن بوزيد لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، إن الوضعية الحالية لانتشار فيروس كورونا بالجزائر مستقرة، مؤكدا أن بلادنا اتخذت كل الإجراءات اللازمة للتصدي لانتشار الفيروس.

كما أشار الوزير إلى أن الأزمة الثانية بعد فيروس كورونا هي الهلع، مطالبا الجميع بأخذ الحيطة والحذر، مضيفا أن تطبيق الحجر الصحي على المناطق التي شهدت انتشارا لفيروس كورونا وارد عند الضرورة. ودعا المسنين والصغار إلى البقاء في المنازل..

وأوضح وزير الصحة أن قرار تعليق كل التجمعات يمكن أن يتوجه إلى المنع إذا تطلب الأمر ذلك، ويعني المنع وضع قوانين تعاقب المخالفين لذلك

وفي ذات السياق، أكد وزير الصحة أن مصالحه لا تتوقع تسجيل أعداد كبيرة من المصابين والوفيات بسبب كورونا مثل الدول الأوربية، غير أنه حذر من خطر تكرار سيناريو أوروبا في الجزائر في حال عدم احترام المواطنين لتدابير الطوارئ التي اعتمدتها السلطات

وأكد الوزير أن هناك كمية كافية من الكمامات، وتم تقديم تسهيلات لمنتجي الأقنعة لإخراج المادة أولية المحجوزة في الموانئ لاستعمالها في الإنتاج وبالمقابل، تحدث الوزير عن إمكانيات الجزائر وكشف أنها تملك 400 سرير إنعاش فقط.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق