الواجهةالوطن

وزير الصحة: مباريات كرة القدم ستكون بدون جمهور ومنع التجمعات بسبب كورونا

وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد

قال وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، إن الأشخاص الذين تم حجرهم بسبب فيروس “كورونا” هم بصحة جيدة وسيخرجون عن قريب، ويتعلق الأمر بالأشخاص من عائلة الجزائري الذي قدم من فرنسا إلى البليدة.

وأوضح الوزير بن بوزيد، خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة “الشعب”، اليوم أنه تنقل إلى مستشفى بوفاريك، للاطلاع على وضعية المعنيين ورفض الوزير، الانتقادات التي وجهت لقطاع الصحة بسبب وضعية الأشخاص تحت الحجر الصحي، مضيفا أن رئيس الجمهورية ضد أي إهمال قد نجده في المستشفيات

 بن بوزيد: إن وصلنا للمرحلة الثالثة من كورونا ستتوقف الدراسة

بمقابل هذا.. الوزير بن بوزيد أعلن أن مباريات بطولة كرة القدم ستكون بدون جمهور، بتعليمات من رئيس الجمهورية مع منع كل التجمعات في الأماكن العمومية كتدبير وقائي.. وبالنسبة للمدارس والجامعات تبقى خاضعة لنفس الإجراءات الاحترازية لكن يمكن غلقها إن مرت الجزائر للمرحلة الثالثة من الوباء.

وزير الصحة كشف أيضا أنه سيتم الاستعانة بخبيرٍ جزائري يعمل بالصين إلى جانب فريق من الخبراء من هذا البلد لديه طريقة جديدة وخبرة عالية لمواجهة فيروس كورونا.

وذكر الوزير أنه بعد تجهيز ملحقة وهران التابعة لمعهد باستور فإن ملحقات لمعهد باستور في قسنطينة وورڨلة وتمنراست ستكون جاهزة قريبا فيما سيتم الاستعانة بمخبر سطيف التابع للقطاع الخاص.

وزير الصحة: منعنا المنتجين من تصدير أي كمامات نحو الخارج

كما أعلن وزير الصحة أن الحكومة منعت تصدير الكمامات الوقائية من “كورونا”، كما تم وضع أخرى في المستشفيات تحت خدمة الأطقم الطبية وكذا الصيدلية المركزية للمستشفيات. كما تحدث الوزير عن استيراد كاميرات رقمية مجهزة سيتم تنصيبها على مستوى المطارات.

وقال وزير الصحة أيضا إنه سيتم استعمال تقنية جديدة للكشف والتشخيص بخصوص فيروس كورونا بالنقاط الحدودية، وتتمثل في أخذ عينة دم والنتيجة خلال عشر دقائق.


 

 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق