الواجهةالوطن

الرئيس تبون يعلن عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة

الرئيس تبون يعلن عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة

أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة الموجهة للاحتفال السنوي بالنساء المبدعات في كل المجالات اعترافا بمجهوداتهن وتحفيزا لهن.

وقال الرئيس تبون في كلمة ألقاها خلال حفل تكريمي خاص بالمرأة إنه حريص على أن تستمر المرأة في تقلد المسؤولية في مناصب الدولة والإدارة العمومية لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة بما يتطابق مع ثوابتنا الوطنية وديننا.

وتابع الرئيس: “أجدد التزامي على تمكين المرأة وتعزيز حقوقها وحميتها من كمل أشكال العنف ودعمها ومرافقتها وتسهيل مهامها وإنشاء الآليات الضرورية لتعزيز مبادراتها وترقيتها خاصة في المناطق الريفية”.

وأعرب رئيس الجمهورية عن تقديره لمستوى الوعي السياسي والشجاعة الذين تحلت بهما المرأة الجزائرية في الهبة السلمية ووقوفها مع أخيها الرجل ضمن مسار التغيير السلمي الديمقراطي لبناء الجمهورية الجديدة.

وشدد رئيس الجمهورية  على أن الحراك الشعبي المبارك كان المنعرج الحاسم نحو التغيير، مضيفا “تعهدت بتحقيق طموحات الحراك المبارك وعلى مضي على بناء جمهورية جديدة تكون فيها لجميع المواطنات والمواطنين مكانتهم المستحقة في كنف التضامن بعيدا عن الممارسات التي كادت تعصف بأسس الدولة لولا وعي الشعب والتفافه حول جيشه في أروع التحام”.

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق