الوطن

الرئيس تبون يعلن إنشاء وكالة جزائرية للتعاون الدولي

تبون الاتحاد الإفريقي وكالة جزائرية للتعاون الدولي

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن الجزائر الجديدة ستظل وفية لمبادئها والتزاماتها تجاه القارة الإفريقية والقضايا العادلة، وتطلع من الآن بدورها كاملا في إفريقيا والعالم.

وشدد الرئيس تبون، في كلمته اليوم، في أشغال لدورة الثالثة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي، على أن الجزائر عرفت أوقاتا صعبة منذ استقلالها واليوم تفتح صفحة جديدة نحو تعزيز الديمقراطية وتهيئة الظرف لازدهارها.

وأكد الرئيس تبون أن الجزائر التي عزمت على تغيير نظام حكمها تستعد اليوم للمضي قدما في تجسيد إصلاحات لما يتيح التغيير المنشود وبناء دولة مبنية على الحوكمة.

ومن جانب آخر؛ ذكر رئيس الجمهورية، أنه قرر بث ديناميكية جديدة في العمل مع مختلف الآليات، وإنشاء وكالة جزائرية للتعاون الدولي لأجل التضامن والتنمية ذات بعد إفريقي مهمتها تعزيز المساعدة والتضامن مع دول الجوار وخاصة الدول الشقيقة في الساحل.

وأكد الرئيس تبون أن التجربة الناجحة التي خاضتها الجزائر، تعزز يقينها بأن حل الأزمات في الدول، لن يكون سوى عن طريق المصالحة الوطنية دون أي تدخل أجنبي، لافتا إلى أن الاتحاد الإفريقي سيعرف دفعا جديدا للعمل الإفريقي لصالح تحقيق الاندماج الإقليمي وتعزيز التضامن والوحدة بين الشعوب الإفريقية وفقا للمبادئ النبيلة للآباء المؤسسين، للرقي بمكانة إفريقيا وتفعيل دور اتحادها على الساحة الإفريقية.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق