منوعات

اعتقال ديك في الجزائر بعد شكوى دبلوماسية إيطالية اتهمته بإزعاجها!

ديك اعتقال ديك سردود الحرية للسردوك

أوقفت الشرطة الجزائرية ديكاً من داخل منزل أحد المواطنين، بناء على شكوى تقدمت بها دبلوماسية إيطالية، إذ اشتكت من أنّ الديك يتسبب في إزعاجها بصوته وصياحه اليومي.

ونشر ناشط فيديو للشيخ صاحب الديك أو “السردوك” وفق التعبير الشعبي، يشرح فيه المعني كيف أقدم 5 من عناصر الشرطة على اعتقال ديكه من منزله الكائن بمنطقة “الأبيار” في الجزائر العاصمة، وأبلغوه بأنّهم يحملون مذكرة لأخذ الديك، وطلبوا منه السماح لهم بالدخول إلى المنزل للإمساك به.

وذكر المواطن أنّ عناصر الشرطة أبلغوه أيضا أن الشكوى تقدمت بها دبلوماسية إيطالية تقيم بالجوار، وتمكنوا من الإمساك بالديك وأخذوه معهم إلى مركز للأمن.

وقال صاحب الديك في الفيديو “في اليوم الموالي ذهبت إلى المركز لأسأل عن ديكي، لكنهم أبلغوني بأنهم لا يعرفون مكانه”، معرباً عن حسرته لفقدانه، مضيفا “أريد إعادة ديكي.. لقد ترك دجاجة و7 صيصان”.

وأطلق جزائريون متضامنون مع صاحب الديك هاشتاغات مثل #الحرية_للسردوك، و#أطلقوا_الديك وعجت صفحات التواصل الاجتماعي بمنشورات ساخرة من الحادثة غير المسبوقة، خصوصا أن عناصر الشرطة أبلغوا صاحبه بعدم معرفتهم لوجهة ديكه، ما جعل نشطاء ينددون بهذه النهاية المأساوية.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق