الواجهةالوطن

طائرة خاصة تغادر إلى ووهان لإجلاء رعايا الجزائر

ووهان الجوية الجزائرية طائرة

ينتظر أن يعود أفراد الجالية الجزائرية الموجودين في ووهان غدا الاثنين، حيث أقلعت اليوم طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية نحو المدينة الصينية لإجلاء فوري أبناء الجالية الجزائرية المتواجدين هناك.

وقام وزيرا الصحة والنقل بتفقد الطائرة، قبيل انطلاقها حوالي الساعة الرابعة صباحا من مطار هواري بومدين الدولي نحو الصين، لإجلاء 36 جزائريا مقيما في ووهان أغلبهم من الطلبة.

وسيعود على متن الطائرة 10 رعايا تونسيين ورعايا ليبيون وموريتانيون وهذا استجابة من الرئيس تبون لطلبات سلطات بلدان المعنيين.

ووهان الجوية الجزائرية طائرة

الطائرة المغادرة حملت هبة إنسانية من الجزائر لمساعدة السلطات المحلية على مواجهة فيروس كورونا في مقاطعة هوباي، تمثلت في 500 ألف قناع ثلاثي الطبقات و20000 نظارة وقائية و300 ألف قفاز.

وتقدمت السلطات الصينية بشكرها الخالص للجزائر على المساعدات الطبية الطارئة، وأكد بيان لسفارة بكين أن  الجزائر تعد بمثابة الصديق الحقيقي، وهذه المساعدات القيمة تعد خير دليل على صداقة تاريخية عميقة تجمع بين الشعبين.

وأشاد البيان بعلاقات “الصداقة القوية” التي تجمع الجزائر والصين، مبديا استعداد الصين لتعزيز التعاون الثنائي مع الجزائر في شتى المجالات.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق