الواجهةالوطن

وزير التجارة: أمام “بارونات الحليب” مهلة أسبوع لـ”الرجوع إلى الصف”

وزير التجارة كمال رزيق

توعد وزير التجارة، بارونات الحليب، مؤكدا أن مصالحه ستضرب بيد من حديد بعد انقضاء الأسبوع الممنوح لهم، وذلك من خلال القضاء على الممارسات غير الشرعية التي ينتهجها هؤلاء بقوة القانون.

ووعد الوزير في كلمة له خلال لقاء جمعه بإطارات قطاع التجارة، بتوفير مادة الحليب ابتداء من الأسبوع القادم في جميع المحلات.. كما أمر بالغلق الفوري لأي ملبنة ابتداء من يوم غد الأحد، تجبر التجار على شراء حليب البقر أو اللبن أو أي مادة أخرى، غير الحليب المدعم.

ومن جانب آخر، تطرق وزير التجارة إلى ملف استيراد السيارات الأقل من ثلاث سنوات بالقول إنه لا يريد أن تكون الجزائر مزبلة للسيارات المستعملة الأجنبية، مضيفا أنه يجب أخذ وقت لدراسة هذا الموضوع.

وأشار المتحدث إلى أن الإجراءات الخاصة بهذا المرسوم سيتم الكشف عنها قريبا، من خلال تحديد طريقة مراقبة مطابقة السيارات ا المستعملة التي سيتم استيرادها.

وكشف الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي؛ أن مصالح وزارة التجارة بصدد مراجعة وتقييم الاتفاقيات الخارجية التي تجمع الجزائر مع عدة دول في قطاع التجارة.

وأكد المتحدث أن المراجعة ستشمل الاتفاقيات الثنائية أو الاتفاقيات التي تجمع الجزائر مع الاتحاد الأوروبي أو المنطقة العربية الحرة أو غيرها كما ستمس أيضا  الاتفاقيات التي لم يتم تفعيلها بعد.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق