تكنولوجيا واتصالات

الهواتف الذكية الأكثر بحثا على الإنترنت من طرف الجزائريين

العلامات الصينية تصدرت القائمة سنة 2019

 هواتف ذكية

نشر موقع “Nkheyar.com” المتخصص في نشر موديلات وماركات الأجهزة الإلكترونية والرقمية، دراسة حول الهواتف الأكثر بحثا من طرف الجزائريين على شبكة الإنترنت في سنة 2019، خصت المعايير التي يعتمدها المستهلك من أجل اختيار هاتف ذكي جديد، حيث لا تعتبر الهواتف الذكية الأكثر بحثا بالضرورة الهواتف الأكثر مبيعا.

وأظهرت الدراسة الحديثة التي نشرها الموقع، أن العلامة “أوبو” كانت الأكثر اختيارا وبحثا من طرف الجزائريين على شبكة الإنترنت، وأعلنت أن الهواتف الذكية التي جذبت المستهلكين في خضم السنة الجارية هي ثلاثة موديلات من العلامة الصينية أوبو “F7،F9، A3s”، الموجودة في قائمة أربعة الأنواع الأكثر بحثا عند الجزائريين على الانترنت، لتتصدر العلامة القائمة، تلتها العلامة هواوي، و”Xiaomi”، بمعدل لا يقل عن 10000 بحث في الشهر في محرك البحث “غوغل” من تاريخ 1 ديسمبر 2018 إلى 1 ديسمبر 2019 مؤكدة في الوقت ذاته أن المميزات الأكثر شيوعا لا تمثل كل المستهلكين، وإنما تخص أغلبية الزبائن الذين قاموا باستخدام موقع لمقارنة الهواتف الذكية.

وفي ما يخص ترتيب العلامات الأكثر بحثا على الإنترنت أظهرت الدراسة أن العلامة “أوبو” احتلت المركز الأول بعيدا عن العلامة “هواوي” التي احتلت المركز الثاني، أما بالنسبة إلى ماركة “Xiaomi”، التي اقترحت هواتف ذكية عالية الأداء بأسعار معقولة، فهي تحتل المركز الثالث ضمن الهواتف الأكثر بحثا، بالرغم من كونها ليست موزعة رسميا، إلا أنها نجحت في استقطاب اهتمام المستهلك الجزائري.

وتختتم الماركات الكورية ترتيب العلامات الخمس الأوائل، بماركة “سامسونغ” في المرتبة الرابعة و”أل جي” في المركز الخامس، في حين جاءت الماركة المحلية الأولى للعلامة “كوندور” في المرتبة السادسة.

وقدمت الدراسة، مقارنة للهواتف الذكية، بناء على عدة معايير كالذاكرة الحية، وآلة التصوير، والكاميرا، وحجم الذاكرة، حيث جمعت الدراسة معطيات 10 آلاف متصفح من أجل تحليلها بغاية تحديد المعايير التي تهم المستهلك عند شرائه هاتفا ذكيا جديدا.

وعرّجت الدراسة نحو معدل ميزانية شراء هاتف ذكي جديد عند الجزائريين بنحو 33000 دج، حيث يرغب أغلبية المتصفحين في هاتف بذاكرة حية “3Go”، علاوة عن ذاكرة التخزين، التي يفضلها الزبائن بحجم “32Go”.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق