الواجهةالوطن

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن يترأس اجتماعا للحكومة

قصر الحكومة الوزير الأول

ترأس الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن، اجتماعا للحكومة درس مشروعا تمهيديا لقانون يعدل ويتمم الأمر رقم 71 ــ 28 المؤرخ في 22 أفريل 1971، المتضمن قانون القضاء العسكري، وهذا تحسبا لعرضه خلال اجتماع قادم لمجلس الوزراء.

كما درست الحكومة مشروعا تمهيديا لقانون بادرت به وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يتعلق بالحرية النقابية وحماية الحق النقابي والوقاية من النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها.

ويتضمن مشروع هذا النص المبادئ والقواعد الـمرتبطة بالحرية النقابية؛ وحماية الحق النقابي؛ والوقاية من النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها، ويرمي إلى إرساء بيئة اجتماعية تُمنح فيها الأفضلية للتسوية الودية و التشاور قبل حدوث النزاعات مع تعزيز الإصغاء والحوار.

كما استمعت الحكومة لعرض قدمه وزير الصحة حول إنجاز مستشفى جزائري ــ قطري بسعة 400 سرير، يستوفي الـمعايير الدولية في مجال الهندسة الاستشفائية والـمناجمت.

ويندرج هذا الـمشروع في إطار التعاون الثنائي مع قطر ويأتي تبعا لتعليمات رئيس الجمهورية المسداة خلال مجلس الوزراء الـمنعقد يوم 11 سبتمبر الماضي.

ومن جانب آخر، قدّم وزير النقل عرضا حول وضعية الموانئ وتقييم نشاط مختلف المتدخلين على مستواها.

وتم خلال هذه المداخلة استعراض مجمل المشاكل والاختلالات التي تمت مواجهتها، كما تم اقتراح جملة من التدابير قصد رفع كل العوائق على نحو يتيح تسييرا متناسقا وأمثل على مستوى مختلف المنشآت المينائية.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق