الواجهةالوطن

أزيد من 11 مليون تلميذ يلتحقون بأقسامهم مع افتتاح الموسم الدراسي الجديد

الدخول المدرسي 2022

التحق قرابة 11 مليون تلميذ بمقاعد الدراسة في إطار الدخول المدرسي الجديد الذي يتميز بالعودة إلى نظام التدريس العادي والتخلي عن التفويج الذي فرضته جائحة كورونا.

وزير التربية أشرف على انطلاق الموسم من ولاية جانت، وتابع بالمناسبة درسًا افتتاحيًا تمحور حول نظافة المحيط، مؤكدا أن الدولة تولي أهمية كبيرة للأساتذة وكل الأسرة التربوية.

من جانب آخر، كشف وزير التربية أن 97 بالمائة من ملفات المنحة المدرسية جاهزة للصرف، في حين تجاوزت نسبة الاستفادة 80 بالمائة.

وبخصوص الاكتظاظ في الأقسام الدراسية، أوضح الوزير أنه ليس بالحدة المتصورة؛ حيث تم تسليم 413 مؤسسة تعليمية قاعدية وأزيد من 1700 قسم توسعة، مضيفا أن كل المؤسسات التربوية تضمن الإطعام للتلاميذ.

وبشأن تدريس اللغة الانجليزية بداية من الثالثة ابتدائي.. أوضح وزير التربية أن أكثر من 20 ألف مدرسة استفادت من الكتاب الخاص بهذه المادة، موضحا أن خبراء ومختصين تكفلوا بتأطير وتكوين أساتذة الإنجليزية، كما سيستمر التكوين على مدار السنة.

من ناحية أخرى، أعلن وزير التربية عن استحداث رتبة مفتش في اللغة الإنجليزية، وهذا لدى حضوره درسا نموذجيا في هذه المادة على مستوى في مدرسة “بن سنيسنة دربال” في تيميمون.

وفي هذا الدرس، تم الاستعانة بالألواح الإلكترونية، فيما عاين الوزير الأدراج الموضوع في القسم الدراسي، والتي تدخل في إطار الإجراءات المتخذة لتخفيف وزن المحفظة.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق