أحوال الناسالواجهة

ارتفاع حصيلة حادث المروري في الجلفة إلى 11 قتيلا

حادث مرور الجلفة مسعد سلمانة

ارتفعت حصيلة ضحايا الحادث المروري الذي وقع مساء الجمعة على مستوى الطريق البلدي رقم 25 ببلدية سلمانة جنوب الجلفة، إلى أحد عشر حالة وفاة بعدما كانت 8 قتلى و16 جريحا.

واوضح مدير الصحة لولاية الجلفة، أن الحالات المعنية فارقت الحياة رغم المتابعة الطبية المكثفة، ويتعلق الأمر بطفلين يبلغان من العمر 9 و12 عاما وكذا امرأة تبلغ من العمر 38 سنة.

وبالمؤسسة الإستشفائية “محاد عبد القادر”؛ وقف والي الولاية عمار علي بن ساعد  على الوضعية  الصحية للجرحى, غالبيتهم أطفال، واطمأن على حالتهم التي تعرف استقرارا كما  أكده  الطاقم الطبي المشرف على العلاج.

واستمع أيضا إلى أهالي الضحايا الذي عبروا عن أسفهم لفقدان فلذات أكبادهم  مشيرين إلى “نقص التكفل الصحي بمستشفى بلدية مسعد وغياب وحدة متقدمة للحماية  المدنية بجنوب الولاية، ناهيك عن عدم وجود التغطية بالهاتف النقال الذي يعد  معضلة للسكان بهذه المنطقة”.

 ورد الوالي بالإشارة إلى الجهود  التي بذلتها مختلف الأسلاك الأمنية وحتى  العسكرية التي تدخلت في مكان الحادث والطواقم الطبية التي ساهمت في اسعاف  المصابين.

كما أكد أن النقائص المطروحة ستؤخذ بعين الإعتبار، مذكرا أن بلدية مسعد  ستستفيد من مستشفى جديدا اكتملت عملية دراسته وهو المكسب الذي سيدعم خارطة  القطاع الصحي بهذه الدائرة.

للإشارة وقع الحادث المميت بمنطقة “ضاية لخشم” ببلدية سلمانة على محور الطريق  البلدي رقم 25 في اتجاه بلدية أم العظام جراء انحراف وانقلاب سيارة نفعية كان  على متنها 24 شخصا من مختلف الأعمار جلهم أطفال.

وقد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث  المميت.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق