أحوال الناسالواجهة

الجزائرية للحوم الحمراء: انطلاق عملية بيع الأضاحي بأسعار تتراوح بين 38 ألف و70 ألف دج

كبش العيد أضاحي العيد

شرعت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) في بيع أضحية العيد على المستوى الوطني بأسعار محددة، تتراوح بين 38 و70 ألف دج، بنقطة بيع الشركة بالجزائر العاصمة (بابا علي).

وتعرف نقطة البيع التابعة للمؤسسة العمومية للحوم الحمراء، التي تتوفر على عدة إسطبلات بها عدد معتبر من الماشية، موزعة حسب اللون والسعر والحجم، “إقبالا هائلا” من طرف الراغبين في اقتناء الأضحية، والذين عبروا عن استحسانهم للأسعار التي تساير إمكانيات مختلف الشرائح الاجتماعية.

كما سجل تواجد كبير لممثلي المؤسسات وهم يتسابقون للظفر بالتوقيع على اتفاقية جماعية للمؤسسة، تسمح باقتناء الأضحية بطريقة تساير القدرة الشرائية للعمال.

وأفاد المدير التجاري للشركة الجزائرية للحوم الحمراء، سعد مصعب قائلا “إن عملية بيع كباش عيد الأضحى التي انطلقت يوم السبت 25 يونيو على مستوى مستودعات الشركة وتدوم إلى غاية عشية يوم عيد الأضحى على المستوى الوطني و بأسعار تتراوح بين 38 و 70 ألف دج حسب الوزن، لقيت استحسان المواطنين و حتى الشركات الراغبة في تخفيف الأعباء على موظفيها”.

وتابع “منذ انطلاق العملية، الإقبال كبير من طرف العائلات وكذا المؤسسات حيث تم لغاية يوم الأحد بيع عدد كبير من الأضاحي و توقيع 30 اتفاقية جماعية بين الشركة ومؤسسات عمومية و خاصة وهناك قائمة انتظار لـ 15 مؤسسة أخرى، تنتظر دورها لمعالجتها فور تخفيف الضغط على الإدارة، والطلب في تزايد”.

وتنص شروط التوقيع على اتفاقية البيع الجماعي للمؤسسات على إن يدفع الموظف 50 بالمائة من مبلغ الأضحية وتسدد المؤسسة.

من جهتها، عن طريق الخدمات الاجتماعية، المبلغ المتبقي على دفعتين كمساعدة لتخفيف التكاليف على عمال المؤسسات و مسايرة قدرتهم الشرائية، حسب توضيحات مصعب.


 

اترك تعليقا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق